ارتفاع طلبيات السلع المعمرة بالولايات المتحدة خلال شهر مايو بشكل يتجاوز التوقعات

أوضحت البيانات الاقتصادية بالولايات المتحدة التي ظهرت اليوم ارتفاع طلبيات السلع المعمرة بشكل يتجاوز التوقعات خلال شهر مايو, كما ارتفع أيضا مقياس الإنفاق على الأعمال المخططة للشهر الثالث على التوالي, مما يشير إلى حدوث انتعاش في النشاط الاقتصادي الأمريكي. هذا ولقد أعلنت وزارة التجارة اليوم الثلاثاء أن طلبيات السلع المعمرة قد زاد بنحو 3.6% وذلك مع ارتفاع الطلب على الطائرات والآلات, في حين كانت توقعات الاقتصاديون عند ارتفاع بنسبة 3.0%, وكانت قراءات الشهر السابق عند 3.5%.

ومن جانب آخر, فلقد ارتفعت طلبيات السلع المعمرة باستثناء النقل والمواصلات بنحو 0.7% خلال شهر مايو, مقارنة مع ارتفاع شهر إبريل عند 1.7%, في حين كانت التوقعات عند تراجع بنحو 0.1%.
كما أوضحت بيانات اليوم أيضا انتعاش مؤشر رأس المال الأساسي لشحنات البضائع, والذي يستخدم لحساب المعدات والإنفاق على البرمجيات في تقرير الناتج المحلي الإجمالي, فارتفع بنحو 1.7%, بعد انخفاضه خلال شهر إبريل بنحو 2.0%.
ومن الجدير بالذكر أن الطلب على معدات النقل قد ارتفع بنحو 10.2%, مدعوما بطفرة في الطلب على الطائرات المدنية, كما كان هناك مكاسب في طلبيات الآلات وأجهزة الكمبيوتر والمنتجات الإلكترونية والمعادن الأولية والمعدات الكهربائية.